13
الثلاثاء, تشرين2

القيادة هي القدرة على التأثير وتحفيز الأفراد للقيام بأمر ما يوصل لتحقيق الأهداف. وتعد القيادة من أهم العناصر التي يجب توافرها في الشخص الإداري، لتكون سببا في تحقيق أهداف المؤسسات بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية. ويعد التوجيه هو جوهر عملية القيادة. و تمثل حلقة الوصل بين العاملين وبين خطط المؤسسة وتصوراتها المستقبلية.

إدارة الأعمال تتكون من الأداء أو إدارة العمليات، وبالتالي اتخاذ أو تنفيذ القرارات الرئيسية. ويمكن تعريف إدارة الأعمال بأنه عملية عالمية لتنظيم الناس والموارد بكفاءة وذلك لتوجيه الأنشطة نحو أهداف وغايات مشتركة.الإداريون بصفة عامة، ينخرطوا في مجموعة مشتركة من الوظائف لتلبية أهداف المنظمة.

تم تصميم برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة سيداياخصيصا لتوفير الوصول إلى فرص التعليم العالي لكل من الممارسين والمهنيين المحليين والدوليين . البرنامج عبارة عن دورة تستند العملية التي تتضمن الأدوات والمنهجيات و الأطر الاستراتيجية.

الاتصالات المؤسسية هي عبارة عن مجموعة من الأنشطة المعنية في إدارة وتدبير كل الاتصالات الداخلية والخارجية في المؤسسات و المنظمات الحديثة التي تهدف إلى  وجهة نظر مفضلة بين أصحاب المصلحة في الشركة أو المؤسسة و الذين يتم الإعتماد عليهم.

القائمة الرئيسية