13
الثلاثاء, تشرين2

إدارة الأعمال في جامعة لنكولن الأمريكية

الإدارة والقيادة
الطباعة والخط

إدارة الأعمال تتكون من الأداء أو إدارة العمليات، وبالتالي اتخاذ أو تنفيذ القرارات الرئيسية. ويمكن تعريف إدارة الأعمال بأنه عملية عالمية لتنظيم الناس والموارد بكفاءة وذلك لتوجيه الأنشطة نحو أهداف وغايات مشتركة.الإداريون بصفة عامة، ينخرطوا في مجموعة مشتركة من الوظائف لتلبية أهداف المنظمة.

 

أسم الأختصاص باللغة العربية: أدارة الأعمال

أسم التخصص باللغة الأنكليزية: Business Administration

أسم الكلية: كلية لنكولن 

أسم الجامعة: جامعة لنكولن  الأمريكية

 

درجة الباكلوريوس في إدارة الأعمال

تم تصميم برنامج البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في برنامج إدارة الأعمال من جامعة و كلية لينكولن LUC، ماليزيا لمساعدة الطلاب على اكتساب المهارات الأكاديمية والتقنية، بحيث تكون قادرة على تولي مناصب إدارية في المستقبل. تسعى هذه الكلية لتوفير طلاب الدراسات العليا مع المعرفة الكافية من رجال الأعمال و المعرفة المتعمقة من مجال الأعمال. و تساعد الطلاب على تحقيق النجاح في المجال المهني.

أهداف البرنامج

يهدف هذا البرنامج تطوير المهارات والقدرات المطلوبة لحمل صفات قيادية قوية وادارة قدراتهم في بيئة الأعمال العالمية المتغيرة و المعقدة من خلال تزويد الطلاب بفهم من التخصصاتفي  إدارة المحاسبة والمالية والتسويق و إدارة الأفراد. يمكن أن يختار الطالب المواد الاختيارية بمواصلة توسيع نطاق القاعدة المعرفية و توفر الكلية الفرصة لاستيعاب إهتمام الطلاب واحتياجاتهم المهنية. كذلك توفير فرص لاستكشاف الجوانب الحديثة في إدارة الأعمال التي لم يسبق بحثها وتوسيع الجوانب التي غطيت في الدراسات السابقة.

سوف يتم التركيز على المفاهيم الأساسية النظرية في إدار ةالأعمال، والموضوعات الاقتصادية الكبرى و القضايا الراهنة الهامة المتعلقة إدارة الأعمال. و تسعى الكلية الى توفير فرص للتقدير العملي وتطبيق منظور إدارة الأعمال للشركات في كل مناطق العالم. كذلك تطوير الوعي المهني سيمكن خريجي هذا البرنامج إعتماد إدارة الأعمال للحصول على معلومات عن مجالات العمل.

المستقبل المهني

  • مستشار في الإدارة.
  • التجارة في السلع
  • مدير العام
  • مدير تدريب
  • مشغل الأعمال الصغيرة.

تفاصيل البرنامج

  • مدة الدراسة: 3 سنوات الحد الأدنى أو 4 سنوات الحد الاقصى
  • عدد الفصول الدراسية: 9
  • الدرجة العلمية: الباكلوريوس في إدارة الأعمال
  • موعد الدراسة: شهر كانون الثاني (1) ، شهر أيار (5)، شهر أيلول (9)

درجة الماجستير في إدارة الأعمال

تمنح الكلية درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA)، و يركز هذا البرنامج على تطوير عقلية الطالب للانعكاس الذاتي، والتفكير التحليلي، والتفكير التعاوني، وعقلية الدنيوية وعقلية العمل من الخريجين. وتهدف الدورة في ماجستير في إدارة الأعمال للمحترفين في منتصف حياتهم المهنية، الذي لديهم ظائف ومسؤوليات إدارية تجاوز تخصص وظيفي واحد وتتطلب مجموعة واسعة من المعارف والمهارات المتخصصة. تركيز هذا البرنامج المتعدد التخصصات ومتكاملة والتطبيقية على عمليات الإدارة التنظيمية وكذلك الطلب عليه كبير من المؤسسات العامة أو الخاصة من أجل ممارسة الأعمال التجارية على نطاق عالمي.

أهداف البرنامج

الهدف من هذا البرنامج هو إعداد الطلاب للإدارة العليا و التنفيذية على مستوى المواقف الصعبة، كما أنه يساعدهم على اكتساب الكفاءات الإدارية بما في ذلك مهارات التفكير النقدي، ومهارات التفكير النظم، مهارات بناء الفريق، و مهارات اتخاذ القرار و مهارات القيادة الأخلاقية ، و هو مستوى مطلوب لإدارة شؤون المشاريع التجارية. إن الحصول على درجة ماجستير في إدارة الأعمال سيكون مفيدا لأولئك الذين يعملون في مناصب إدارية وتنفيذية في منظمات الأعمال الحديثة و الكبيرة نسبياً.

يقدم برنامج ماجستير إدارة الأعمال مجموعة من المزايا لأصحاب الطلبات الناجحة ، بما في ذلك :

معارف العمل :برنامج الماجستير في إدارة الأعمال يعلم الطلاب حول الأعمال وجميع الجوانب المرتبطة بها. الطلاب أيضا سوف يمكنهم اكتساب فهم استراتيجيات الأعمال، ومفاهيم الأعمال و المهارات التجارية. و هذا التعلم يساعد أيضا الطلاب لإدارة العمليات يوما بعد يوم في مجال حياتهم المهنية في المستقبل .

 قدرات القيادة: ويشتمل برنامج ماجستير إدارة الأعمال دورات تدريب صارمة، وتحديد المهام، والعروض ، ومشاريع المجموعة والمناقشات. وبالتالي يساعد الطلاب على اكتساب المهارات الأساسية، والتي سوف تساعدهم على إدارة الشؤون التجارية، في المجال المهني . كما سيساعد الطلاب في الظهور كقادة في الحقل الذي اختاروه.

الشبكات: إن التحالفات التي تشكل الطلاب مع زملائهم الطلبة تمثل شبكة فعالة، و يعتبر واحدا من الجوانب الأكثر أهمية وقيمة من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال . وقد أدرك خريجي ماجستير إدارة الأعمال أن العلاقات  مهمة خلال الفترة من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، و الموارد التي لا تقدر بثمن ، ويمكن الاعتماد عليها لسنوات بعد أن تم التوصل إلى هذه الدرجة الماجستير في إدارة الأعمال.

المستقبل المهني


الغرض من الحصول على درجة الماجستير في إدار ةالأعمال من أجل دفع آفاق التطور الوظيفي، والفرق الوحيد مع درجة علمية أخرى هي أن درجة الماجستير في إدارة الأعمال تعتبر أثمن درجة الدراسات العليا، حيث أنها توفر فرص عمل مثيرة ومتنوعة. هذا الاختلاف الملاحظ أيضا فيما يتعلق بآفاق التطور الوظيفي، درجة الماجستير في إدارة الأعمال من شأنه أن تعزز المعرفة التجارية للطلاب، والتي تمكنهم من إثبات كفاءتهم في المجال المهني، وكذلك مساعدتهم على اكتساب المناصب العليا في المنظمات و المؤسسات الحديثة.

 

درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال

عالم الأعمال والإدارة يمر بتغيرات سريعة وعميقة ، وبالتالي فبيئة الأعمال بحاجة الى خلق استراتيجيات و أفكار جديدة، فضلا عن الممارسات التنفيذية. ويواجه قادة المؤسسات وصانعي السياسات و المسؤولين عن حالات جديدة في المجال المهني الواسع و بالفعل هذا قد عجل الحاجة إلى المعرفة الجديدة التي يمكن أن تترجم بسرعة إلى واقع عملي ، والتي يمكن أن تحقق الأهداف مع مساعدة من النشاط البحثي المتقدمة.

في هذا السياق فأن كلية وجامعة لنكولن تشجع البحوث المبتكرة في إدارة الأعمال مع البرامج الأخرى لإدارة التعليم بعد التخرج . و تشجع الكشف عن الباحثين لإدارة القضايا الحرجة والنظريات ذات الصلة في بيئة الأعمال و الإدارة؛ يضمن هذا البرنامج اكتساب فهم شامل لجميع الجوانب المتعلقة بهذا البرنامج و يتطلب منهم أن يبرهنوا على وجود مستوى أعلى بعد درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الفهم التصوري. وقد تم تصميم هذا البرنامج لتطوير قدرتهم على التحليل والتفسير، والشرح و ربط البيانات ، والتواصل بشكل فعال من خلال مجال البحوث وترجمة المفاهيم النظرية إلى واقع عملي.

المستقبل المهني


إن درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال هو برنامج قائم على البحوث المصممة لكبار رجال الأعمال. إنه برنامج منظم الأنشطة من الناحية العلمية بحيث يمكن الخريجين من تطبيق معارفهم ومهاراتهم في حل المشاكل في بيئة الأعمال الحيوية و المتغيرة باستمرار.

يوفر هذا البرنامج فرص عمل للخريجين في إدارة الأعمال في المجالات التالية:

الرئيس التنفيذي لشركة أو صاحب عمل

ويستند الطبيب من برنامج درجة إدارة الأعمال على التطبيق العملي للنظريات في الأعمال والاقتصاد و الإحصاء ، ويساعد الطلاب على اكتساب المهارات والمعارف الهامة ، والتي سوف تساعدهم على إدارة شؤون منظمة خاصة بهم، في المستقبل

مواقف الإدارة العليا

يمكن للطلاب في إدارة الأعمال والحصول على وظائف في المناصب العليا على مستوى الإدارة داخل الشركة أو المنظمة. مع تطوير مهارات صنع القرار والمهارات التحليلية وكذلك مع تطبيق النظريات الاقتصادية المختلفة لحل القرارات المعقدة، والطلاب سوف يكونون قادرين على إثبات كفاءتهم. حاملي الشهادات من هذا البرنامج لهم فرصة كبيرة في الحصول على المناصب العليا على مستوى الإدارة في مختلف أنواع الشركات و الأعمال.

مستشار الأعمال

يطلب من قادة الأعمال والمديرين لحل المشاكل المعقدة لتسهيل العمليات التجارية على نحو سلس داخل المنظمة. وتقدم طلاب الدكتوراه في إدارة الأعمال لبرنامج درجة التدريب الكافي بخصوص هذا الجانب. لذا يمكن للطلاب عند الانتهاء من هذا البرنامج اختيار مهنة الاستشارات. قد يعملوا أيضا مستشاري الأعمال لشركة أو تقدبم خدماتهم كمقاولبن مستقلبن للعمل حصرا لشركة أو منظمة الأعمال أو المنظمات المساعدة لتنظيم الإدارات وحل المشاكل.

 

 

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS

القائمة الرئيسية