19
السبت, آب

الاسواق ومجمعات التسوق في ماليزيا

الحياة في ماليزيا
الطباعة والخط

 ماليزيا هي جنة المتسوقين الحقيقية العديد من الماركات العالمية شعبية لديهم محلاتهم في واحد من مراكز التسوق في ماليزيا. وتتراوح المنتجات من الملابس الفاخرة مصمم ، والساعات ، والأحذية العصرية و كل نوع من المعدات الالكترونية التي يمكن تخيلها.

 

هناك أكثر من 50 مراكز التسوق الكبيرة في ماليزيا ؛ أكبر كوالالمبور لديها بالفعل أكثر من 20 مراكز في مجموع مع معظمهم يتركز في المثلث الذهبي (قريب بوكيت بينتانج ) . بعض مراكز جذب أكثر من 3 ملايين زائر شهريا . التسوق هو هواية الماليزيين المفضلة ؛ وتكتظ مراكز التسوق وخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية و العطل المدرسية . ثم يتم في كثير من الأحيان ازدحام الطرق المؤدية إلى مراكز التسوق ، وهناك أيضا الاختناقات المرورية الثقيلة حول إغلاق الوقت الذي يترك الجميع المول في نفس الوقت تقريبا

مراكز التسوق في ماليزيا وعادة ما تتبع نفس الشكل ؛ كل مركز تجاري يحتوي على العديد من طوابق مع مخازن . الطوابق السفلية لديها الماركات العالمية الأكثر شعبية ، وعادة ماركات الأزياء . الطوابق العليا غالبا ما تحتوي على تكنولوجيا المعلومات المحلات التجارية ( الأدوات / أجهزة الكمبيوتر ) والمتاجر المتخصصة . وهناك أيضا كثير من الأحيان سينما ، قاعة للطعام وسوبر ماركت وتقع في مكان ما داخل مجمع للتسوق. عادة ما يتم فتحها مراكز التسوق في ماليزيا للجمهور 10:00 حتي 22:00 ؛ غالبا ما يتم فتح المطاعم حتى منتصف الليل أو حتى وقت لاحق.

وقبل بضعة مرات في السنة وهناك مبيعات في كل مركز للتسوق في ماليزيا. السياحة ماليزيا يستخدم دائما هذا لجذب المزيد من السياح إلى البلاد ، بل لقد أطلق عليها اسم " ميجا بيع ' . هناك بيع واحد ميجا حول عيد الميلاد و احدة حول ميرديكا (يوم الاستقلال ) في أغسطس من كل عام . ميجا المبيعات عادة ما تستغرق ما يصل الى شهرين. بالنسبة لمعظم السياح للتسوق في ماليزيا هو بالفعل بأسعار معقولة جدا نظرا ل أسعار تحويل العملة الخاصة بها إلى ماليزيا رينغيت . خلال هذه المبيعات التسوق هناك خصومات تصل إلى 90 ٪ في العديد من المتاجر. المساومة هي عادة ليست الخيار الأفضل في مراكز التسوق الحديثة، ولكن قد تسأل دائما للحصول على أفضل سعر.

في بعض الوجهات داخل ماليزيا يمكنك التسوق دون دفع الضرائب على المنتجات. هذه المناطق المعفاة من الرسوم الجمركية هي جزيرة لانكاوي، جزيرة تيومان وجزيرة لابوان. المنتجات التي هي رخيصة وخاصة في هذه الأماكن هي التبغ، والكحول، والشوكولاته والعطور.


 

القائمة الرئيسية