13
الثلاثاء, تشرين2

الهندسة الكهربائية في جامعة برليس

الهندسة الكهربائية
الطباعة والخط

تمنح كلية الهندسة في جامعة برليس درجة البكالوريوس في الهندسة مع مرتبة الشرف في هندسة نظم الطاقة الكهربائية و يركز البرنامج على الجوانب التكنولوجية وإدارة توليد الكهرباء بما في ذلك الطاقة المتجددة و مصادر الطاقة البديلة . واحد والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تعزيز استخدام الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء في ماليزيا

 

الدرجة النظام الفصول السنوات الرسوم
البكلوريوس كورسات 8 4 $4,850
الماجستير كورسات - - -
الماجستير كورسات وبحث - - -
الماجستير بحث  4 2 1,820$
الدكتوراه بحث  6 3 1,820$

يتكون هذا البرنامج من الدورات المشتركة حتى الثالثة عشرة من الدراسات التي توفر خلفية واسعة في الرياضيات و الحوسبة ، والدوائر الكهربائية ونظم ، والدوائر الإلكترونية التماثلية ومكوناتها ، الأنظمة الرقمية ، أدوات القياس ، والاتصالات، و الكهرومغناطيسية ، والسيطرة ، ونظام الكهرباء ( التوليد والنقل و التوزيع) و السلطة الالكترونية . يخضع الطلاب التدريب العملي بعد نهاية الشوط الأول فصل دراسي من السنة الثالثة لاكتساب المعرفة العملية من صناعات الطاقة الكهربائية .

في السنة الرابعة ، سوف يركز الطلاب في الدراسات الرئيسية الخاصة بهم والتي هي في نظام الطاقة الكهربائية والمواد الدراسية نظام الطاقة المتجددة. هذا وسوف توفر الفرصة في دراسة متعمقة جنبا إلى جنب مع مجموعة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى تعزيز فهم الطلاب للطاقة المتجددة المطبقة في الطاقة الكهربائية . بشكل عام ، برنامج هندسة نظام الطاقة الكهربائية لديها نطاق واسع من الاختصاصات، ولا سيما في قطاعات توليد الطاقة و تجديد الطاقة .

 تأسست كلية الهندسة للأنظمة الكهربائية في عام 2002 ، و تقدم الآن برامج دراسة الهندسة والتكنولوجيا المدرجة أدناه الهندسة :

  • دبلوم في الهندسة الكهربائية
  • بكلوريوس في الهندسة الكهربائية (مع مرتبة الشرف) الكهربائية هندسة النظم
  • بكلوريوس في الهندسة الكهربائية (مع مرتبة الشرف) الصناعية الهندسة الإلكترونية
  • بكلوريوس في الهندسة الكهربائية (مع مرتبة الشرف)  في نظم الطاقة الكهربائية الهندسة
  • ماجستير الهندسة الأنظمة الكهربائية
  • ماجستير في هندسة الطاقة الكهربائية عن طريق وضع مختلطة
  • دكتوراه في الفلسفة في الهندسة الكهربائية

حاليا ، كلية الهندسة الكهربائية لديها نحو 68 محاضرين بالموقع تتكون من 3 أساتذة ، 2 الأساتذة المساعدين و 9 محاضرين كبار و 54 المحاضرين . بالإضافة إلى ذلك، هناك 14 من الموظفين في الأكاديمية على إجازة دراسية متابعة الدكتوراه الخاصة بهم. وتضم الكلية 14 مختبر، وكذلك استخدام المرافق من قبل كليات الهندسة الأخرى ، ومصنع ومركز تدريس الهندسة . وهناك أيضا غيرها من الموظفين والدعم الأكاديمي من المدارس الأخرى الهندسة والمراكز التي تدعم أنشطة التعليم والتعلم.

في جامعة برليس ، هناك أساسا 2 فئات من المقررات الدراسية (الكورسات) - المقررات الأساسية والمقررات الجامعة المطلوبة.

المقررات الأساسية و مقرر أساسية هي مقررات هندسة نقية ، أو تلك التي ترتبط ارتباطا مباشرا بالهندسة، و التي تأخذ الطلاب وفقا لاختيارهم . لبرامج درجة ، وهناك عادة ما مجموعه 32 مقرر دراسي (كورس) الواجب اتخاذها في هذه الفئة ، كل مقرر دراسية تشمل 3-4 وحدات، و إجمالي عدد الوحدات 120 ( والتي تتم من 9-16 وحدات تتكون من المقررات الاختيارية) . هذا يمثل نحو 89 ٪ من المناهج الدراسية. حاجة الطلاب لاجتياز هذه المقررات قبل أن يتمكنوا من التخرج. وبالتالي، إذا فشلوا في المقررات الأساسية ، عليهم تكرارها في الفصول الدراسية التالية، و هذا هو النظام الدراسي في الكلية.

المقررات المختارة هي في الأساس المقررات الأساسية التي يتم تقديمها لإثراء تجربة التعلم للطالب في الجامعة. أنها توفر الفرصة للطلاب لاختيار المقررات على أساس مصلحتهم ، أو المقررات التي ينظر إليها على أنها زيادة في الأهمية. يستطيع الطالب تعميق أو توسيع له / لها فهم من المجالات موضوع معين من خلال تحديد المقررات المختارة المناسبة ، والتي هي خارجية ولكنها ذات صلة له / لها تركيز معين من الدراسة . والفكرة هي لتوفير قدر من المرونة للطلاب لاختيار المقررات التعليمية، و  يقتصر ذلك داخل حدود الهندسة .

كما هو الحال مع مقرر أساسية منتظمة ، كل مقرر مختار يشمل 3 أو 4 وحدات . يقوم الطلاب باختيار هذه المقررات في السنة الثالث و / أو السنة الرابعة من الدراسة.

مقررات الجامعة المطلوبة و هي تلك التي خارج المجال الهندسي. هذه الفئة من المقررات ، رغم أنها لا تتصل مباشرة إلى مقرر هندسة ، تلعب دورا هاما جدا في بناء شخصية الطالب. مقررات الجامعة المطلوبة تكلون حوالي 11٪ من المنهج الدراسي ، أو 15 وحدة من الوحدات 135 التي يحتاجها الطلاب من أجل التخرج. للخروج من هذه 15 ، وينبغي أن تكون 2 وحدة من 'المققرات الاختيارية' بالطبع .

المقررات الاختيارية و هي المقررات التي يقدمها مركز تكنولوجيا الاتصالات والتنمية البشرية ، وبصرف النظر عن 13 جامعة المقررات المطلوبة المذكورة أعلاه . يجب على الطلاب جمع 2 وحدة من المقررات الاختيارية قبل التخرج. إذا جمع الطالب أكثر من 2 وحدة ، لا يتم حساب وحدات إضافية نحو التخرج. ومع ذلك ، يتم استخدام درجة التي حصل عليها الطالب في حسابات المعدل التراكمي ، و سوف يذكر العدد الإجمالي للاعتمادات التي تم جمعها من قبل الطالب في نسخة الطالب.

درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية


هذه الدرجة بالطبع توفر مستوى أعلى من المعرفة والكفاءة في هندسة القوى الكهربائية. تغطي مجموعة واسعة من مجالات الطاقة الكهربائية مثل الطاقة المتجددة، وتحليل القوة مسبقا، والأقراص مسبقا، وما إلى ذلك بالطبع أكد أيضا على البحوث والتدريب العملي والتي يتم تضمينها في هيكل الدراسة بالطبع.

هيكلية المقرر الدراسي: هيكلية الدراسة مقررات دراسية مع مشروح تخرج (بحث). بالنسبة للمرشحين للدراسة بدوام كامل، الحد الأدنى للتخرج هو 1 سنة أو فصلين دراسيين يبدأ الفصل الدراسي الأول في يناير (كانون الثاني) وتنتهي في شهر مايو(أيار) من السنة التالية. وسوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني في شهر أغسطس وينتهي في ديسمبر كانون الاول. جميع الفصول دراسية هي حوالي 18 أسبوع محاضرة بما في ذلك الفحص. سوف يقوم الطلاب بإجراء مشروع أطروحة التخرج بالتوازي مع المقررات الدراسية. للطلاب بدوام جزئي، فيكون الدوام في المقرر الدراسي بحيث لا يقل عن سنتين لازمة للتخرج أو 4 فصول دراسية. 

درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية


تمنح درجة الدكتوراه في المجالات البحثية التالية

1. نظام الطاقة

  • مصادر التيار المتردد، إمدادات الطاقة غير المنقطعة (UPS)
  • تجهيز التيار الثابت DC، تبديل وضع امدادات الطاقة
  • الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة
  • نوعية الطاقة

2. تصميم المكائن

  • المكائن الدوارة، المكائن المتزامن و المكائن الحثية
  • المحولات
 
 

 

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS

القائمة الرئيسية

بحث في الجامعات والمعاهد الماليزية