19
الإثنين, تشرين2

العلاج الطبيعي في جامعة لنكولن

العلاج الطبي والرياضة
الطباعة والخط

العلاج الفيزيائي مهنة طبية وأحد فروع الطب المهمة تقدم خدمات للأفراد من أجل تطوير والحفاظ على الحركة واعادتها إلى الحد الأقصى والقدرة الوظيفية 

أسم الأختصاص باللغة العربية: علم العلاج الطبيعي

أسم التخصص باللغة الأنكليزية:  Physiotherapy

أسم الكلية / القسم: كلية العلوم 

أسم الجامعة: جامعة لنكولن الأمريكية - الحرم الجامعي في ماليزيا

درجة البكالوريوس في العلوم في العلاج الطبيعي

يشمل هذا تقديم الخدمات في الظروف التي تكون فيها الحركة مهددة بسبب الشيخوخة أو الإصابات أو الأمراض أو العوامل البيئية. يهتم العلاج الفيزيائي بتحديد وتحسين جودة الحياة وإمكانية الحركة ضمن مجالات الوقاية والعلاج، والتأهيل وإعادة التأهيل. يستخدم طبيب العلاج الفيزيائي تاريخ الفرد والفحص البدني للوصول إلى التشخيص ووضع خطة التدبير، وعند الضرورة، يدرجون نتائج الدراسات المختبرية والتصوير. ويمكن أيضاً استخدام الاختبار الكهربائي (مثل التخطيط الكهربائي للعضلات واختبار سرعة التوصيل العصبي). وللعلاج الفيزيائي العديد من التخصصات منها طب القلوب، وطب المسنين وطب الأمراض العصبية، وجراحة العظام وطب الأطفال. يعمل أطباء العلاج الفيزائي في العديد من الأماكن، مثل العيادات الخارجية أو المكاتب، ومرافق إعادة التأهيل للمرضىالداخليين ،ومرافق الرعاية الممتدة والمنازل الخاصة.. العلاج الطبيعي هو أحد فروع الطب التأهيلية التي تهدف إلى مساعدة المرضى من أجل الحفاظ على الوظائف الحركية، واستعادة أو تحسين قدراتهم البدنية . العلاج الطبيعي يهدف الى العمل مع المرضى الذين قد يعانون بتأثير من الشيخوخة والمرض و العوامل البيئية، أو الأخطار الانتجة من الالعاب و الحركات الرياضية ، يعني العلاج الطبيعي أيضا بعلاج أي ألم في المرض، أو الإصابة بالوسائل الطبيعية. هذه المهنة معنية مع تعزيز الصحة، مع الوقاية من الإعاقة الجسدية، مع التقييم و إعادة تأهيل الأشخاص المعوقين من جراء الألم، والمرض، أو الإصابة، و العلاج عن طريق اتخاذ تدابير علاجية مادية بدلا من التدابير الطبية والجراحية، أو الكشف الإشعاعي .. يسعى العلاج الطبيعي لتحديد و تعظيم نوعية الحياة و الحركة المحتملة من خلال الوقاية و التدخل (علاج  ، والترويج، والتأهيل، وإعادة التأهيل. التأهيل يعني جعل شخص ما يصلح أو قادرة على فعل شيء. إعادة تأهيل يعني جعل شخص ما يصلح أو قادرة على فعل شيء أنها لم تعد قادرة تفعل بشكل صحيح أو على الإطلاق، ولكن عليه أن يكون قادرا على - أي استعادة القدرة أو القدرات. ويعني بتعزيز عملية تمكين الناس من زيادة السيطرة على وتحسين صحتهم.

العلاج الطبيعي ليس العلاج البديل. فمن علم الصحة السريرية. العلاج الطبيعي دراسة موضوعات العلوم الطبية، بما في ذلك علم التشريح، علم وظائف الأعضاء وعلم الأعصاب من أجل الحصول على تعليم الصحية اللازمة للوقاية والتشخيص والعلاج و إعادة التأهيل ، وما إلى ذلك، المرضى الذين يعانون من مشاكل جسدية .

و العلاج الطبيعي يقام من خلال المؤهلين وهم خبراء في الفحص و العلاج للمصابين القلب، العضلات والعظام والأمراض العصبية والعضلية، مع التركيز على الظروف والمشاكل التي تقوض قدرات المرضى على التحرك و العمل بفعالية . هذا الفعل يشمل الفحص الجسدي والنفسي و العاطفي، والرفاه الاجتماعي . العلاج الطبيعي ينطوي على التفاعل بين المعالج الفيزيائي ، والمرضى/ الزبائن، غيرهم من المهنيين الصحيين والأسر و مقدمي الرعاية والمجتمعات المحلية في عملية حيث يتم تقييم إمكانية الحركة وتشخيصها ، يتم الاتفاق على الأهداف، وذلك باستخدام المعارف و المهارات الفريدة للعلاج البدني .

أهداف البرنامج

برنامج العلاج الطبيعي مع كلية وجامعة لينكولن، ويهدف إلى إعداد الطلاب في جميع مجالات الممارسة الأساسية لاحتياجات اخصائي العلاج الطبيعي المؤهلين حديثا. لهذا، يجب أن يكون الطلاب قادرين على ممارسة الحكم السليم في مجموعة متنوعة من الحالات السريرية ، ويكونون قادرين على تقييم و تكييف مهاراتهم العلاجية لتلبية الاحتياجات الفردية للمريض . خريجي هذا البرنامج لهم القدرة على امتلاك المعارف والمهارات و المواقف المهنية المطلوبة لممارسة موثوقة والأخلاقية و فعالة من العلاج الطبيعي. كما انهم يتعلمون من الحياة و البحوث المهنية والعلمية ، والخريجين سيكونون  قادرين على أداء أدوارهم في تطوير المهنة من خلال التعليم المستمر و / أو المشاركة في مشاريع التحقيق و التقييمية. ومن المسلم به إحساسهم بالمسؤولية الاجتماعية والمهنية مزيدا مع الجهود الرامية إلى تثقيف العملاء والجمهور و الجيل القادم من المعالجين . فإن التدريب يشمل كلا فترات النظرية و التجربة السريرية المكتسبة من خلال اللقاء والعمل مع المرضى. خلال تدريب الطلاب ويمكن أيضا الحصول على فرصة للعمل مع طلاب من التخصصات الأخرى . هذا هو الأساس مفيدة لبناء فريق الذي سيصبح جزءا أساسيا من حياتك العملية .

المستقبل المهني

عادة هناك ارتفاع في الطلب على المهنيين في العلاج الطبيعي كما ان المتخصصين في الرعاية الصحية في ماليزيا يشجعون على تطوير المهارات في العلاج الطبيعي وتم إنشاء الكثير من فرص الرعاية الصحية. بوعض المجالات المشتركة من فرص العمل تشمل ما يلي:

  • مستشفيات متعددة التخصصات
  • المستشفيات الخاصة
  • العيادات الخاصة
  • مركز لإعادة التأهيل
  • النوادي الرياضية
  • مركز اللياقة البدنية
  • مراكز الرعاية الخاصة
  • عيادة خاصة
  • الزيارات المنزلية

تفاصيل البرنامج

  • مدة الدراسة: 4 سنوات
  • موعد الدراسة: شهر كانون الثاني (1)، نيسان(4)، تموز(7)، تشرين الأول (10)
 
 
BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS

القائمة الرئيسية