13
الثلاثاء, تشرين2

العلاقات الدولية في جامعة نوتنغهام

العلوم السياسية والقانون
الطباعة والخط

كلية العلوم السياسية والتاريخ والعلاقات الدولية توفر المنهج في العلوم السياسية من قبل اساتذة من الجامعات مع حملة الدكتوراه الدولية الرائدة 

بما في ذلك جامعة كامبريدج، مانشستر، ملبورن، نوتنغهام، ومدرسة لندن للاقتصاد. المحاضرين لدينا نشطون في البحث وبعض منهم قادة معترف بهم دوليا في مجال عملهم. في الواقع، إذا اخترت الدراسة معنا سوف يكون الانضمام إلى برنامج دولي من الدرجة الأولى حقا مع روابط مباشرة للجامعة من الجامعات نوتنغهام في الصين والمملكة المتحدة. سوف تستفيد من دورة منظمة وغير مرن للدراسة التي توفر الوحدات الأساسية، الاختيارية، والجولات الدراسية وبرامج التبادل وإمكانية التدريب المثيرة


أسم الأختصاص باللغة العربية: العلاقات الدولية

أسم التخصص باللغة الأنكليزية: International Relations

أسم الكلية / القسم: كلية العلوم السياسية والتاريخ والعلاقات الدولية

أسم الجامعة: جامعة نوتنغهام

 

درجة الباكلوريوس في العلاقات الدولية

لم يكن هناك وقت أكثر أهمية أو إثارة لدراسة السياسة و العلاقات الدولية. العولمة الاقتصادية والحراك الاجتماعي و التغيرات السريعة في السياسة المحلية والإقليمية والعالمية تؤثر بشكل متزايد على حياتنا اليومية .

كلية العلوم السياسية والتاريخ و العلاقات الدولية هو جزء من إحدى الجامعات العالمية مع الجسم الطلابي الدولي المزدهرة ، وتوفير بيئة فريدة من نوعها لدراسة العلاقات الدولية. موظفينا و المدرسين العاملين في مجموعة واسعة ومتطورة من البحوث يحركها الفضول ذات الصلة بالسياسات و المدربين دوليا . طلابنا يرغبون الانخراط مع صناع القرار في المنظمات الدولية والقطاع العام، و يمكن أيضا الاستفادة من مجموعة واسعة من التدريب و دراسة فرص في الخارج.

ما هي العلاقات الدولية ؟

العلاقات الدولية تهتم بدراسة العلاقات المعقدة بين و بين الدول والمجتمعات و الأفراد ، والهويات والثقافات في مجالات مثل السياسة والأمن والاقتصاد و القانون. والإجابة على بعض الأسئلة الأكثر جدلاً في عالم اليوم، مثل : كيف يتم تخصيص الموارد و الطاقة على الساحة الدولية ؟ أين ومتى يتم ممارسة السلطة ؟ من الذي يمارس السلطة ، والسبب هو أنها تمارس في ما هي عليه ؟ دراسة العلاقات الدولية تحقق أيضا في أسئلة أعمق تتعلق بكيفية فهم من يضعون مفاهيم و التحولات العالمية المعاصرة.

كيف يتم تدريس البرنامج؟

تم تصميم طرق التدريس لدينا لنقل المعرفة التفصيلية للحقل الميداني و تساعدك على تطوير مهارات قابلة للنقل اللازمة لتحقيق النجاح في مستقبلك المهني. وكذلك المحاضرات و الندوات وموظفينا يوفرون لك الاستفادة من الأفلام و المسرحيات في دور المحاكاة . سيتم تقديمك مع مجموعة متنوعة من التحديات وأنواع التقييم، بما في ذلك العروض، والامتحانات ، والمقالات والتعليقات و مشاريع المجموعة المختلفة. سوف يمكنك من استكشاف هذا الموضوع على النحو الذي يمارس عليه - من خلال نقاش حاد والمناقشة.

نحن نقدم لك العديد من الفرص للمشاركة الأكاديمية خارج المنهج الرسمي . وتشمل هذه مواضيع محددة تناقش في الجمعيات الطلابية مثل فير-نوت، نموذج الأمم المتحدة، وجمعية مناظرات؛ الندوات و محادثات من خلال زيارة الأكاديميين؛ والفرص الفكرية التي تقدمها مختلف معاهد البحوث والسفارات و المنظمات الدولية الموجودة في كوالا لمبور.

آفاق التطور الوظيفي

سوف يمكن الخريجين من الحصول على مهن في طائفة واسعة من المجالات بما في ذلك وزارات الخارجية والمنظمات الدولية ، والشركات الدولية و التمويل، و القطاعات غير الحكومية والمساعدات، وسائل الإعلام الدولية والصحافة والحكومة المحلية و الوطنية، و مراكز الفكر والمشورة السياسية و الضغط .

تفاصيل البرنامج

  • مدة الدراسة: 3 سنوات
  • موعد الدراسة: شهر 9

الماجستير في العلاقات الدولية

الماجستير في العلاقات الدولية هو على درجة راسخة ومعترف بها دوليا والتي يدرس التطورات الجديدة في السياسة الدولية و نظرية العلاقات الدولية. فمن جامعة الدراسات العليا درجة الأكثر شعبية نوتنغهام في مجال السياسة و تم تشغيلها من الحرم الجامعي في المملكة المتحدة على مدى عقدين.

العلاقات الدولية يدرس العلاقات المعقدة بين و بين الدول والمجتمعات و الأفراد ، والهويات والثقافات نظريا و تجريبيا. الانضباط من الأشعة تحت الحمراء تغطي مجالات مثل السياسة والأمن والاقتصاد و القانون. رأت بعض من أكثر الأسئلة إلحاحا في اليوم :

كيف يتم تخصيص الموارد و الطاقة على الساحة الدولية ؟

كيف وأين ومتى يتم ممارسة السلطة و تبريرها ، والسبب هو أنها تمارس في ما هو عليه ؟

والأسئلة المتعلقة بكيفية أعمق ونحن نفهم و تصورا التحولات العالمية المعاصرة ؟

هذه القضايا بالغة الأهمية على المستوى الدولي حيث يتزايد تحدى احتكار واضحة للدولة القومية من قبل الجهات الفاعلة الأخرى مثل المنظمات الدولية والحركات الاجتماعية و الجماعات الإرهابية و الشركات المتعددة الجنسيات.

في جميع أنحاء دراسة الماجستير في العلاقات الدولية سوف نقترب من الموضوع من عدد من وجهات نظر مختلفة : من نهج مركزية للدولة ، واستكشاف التفاعل الاستراتيجي من الدول بشأن قضايا مثل الحرب والسلام والصراع و التعاون؛ من منظور الترابط المعقدة، التي تعتبرها مجمل المعاملات عبر الحدود ، ومن منظور "العولمة" ، والذي يركز الاهتمام على نظام عالمي متكامل بشكل متزايد من العمليات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية و السياسية.

درجة الماجستير تفتح للطلاب افاق للدراسة في أي تخصص أو الخلفية المهنية، و سوف تستفيد من تنوع تجربتنا الطلاب والتعليم، وهو ما يضيف إلى اتساع مناقشات الفصول الدراسية لدينا. هذه الدرجة يجذب المتقدمين من جميع أنحاء العالم.

آفاق التطور الوظيفي

الدراسات العليا في العلاقات الدولية تجهيز للطلبة لشغل وظائف في مجموعة واسعة من المجالات. ونذكر بعض منها:

  • وزارات الخارجية
  • المنظمات الدولية
  • الشركات الدولية والتمويل
  • القطاعات غير الحكومية
  • وسائل الإعلام الدولية والصحافة
  • الحكومة المحلية والوطنية
  • التدريس و البحوث الأكاديمية

 

القائمة الرئيسية