13
الثلاثاء, تشرين2

الدراسات الاسلامية في الجامعة المفتوحة

الأديان والشريعة
الطباعة والخط

الدراسات الإسلامية تشمل كل الدراسات المتعلقة بالإسلام، وهذا يتضمن الفقه الإسلامي، وعلم الكلام، ومفاهيم أخرى تعتبر علمانية في الغرب، مثل العلوم الإسلامية، والاقتصاد الإسلامي.

وقد تصبح عبارة "الدراسات الإسلامية" عبارة جامعة، تصف كل الدراسات الأكاديمية المبحوثة أصلًا، والمحددة وفقًا لأسلمة المعرفة تقدم العديد من الجامعات حول العالم شهادات في الدراسات الإسلامية

أسم الأختصاص باللغة العربية: الدراسات الإسلامية

أسم التخصص باللغة الأنكليزية: Islamich Studies

أسم الكلية / القسم: كلية العلوم التطبيقية الإسلامية

أسم الجامعة: الجامعة المفتوحة

درجة البكالوريوس 

بكالوريوس في الدراسات الإسلامية (إدارة الإسلامي) مع مرتبة الشرف

برنامج البكالوريوس في الدراسات الإسلامية (BIS) هو برنامج للتعليم المفتوح وعن بعد لأولئك الذين يرغبون في متابعة دراستهم في التعليم العالي في الدراسات الإسلامية. ويضم موضوعات تشمل القانون والإدارة الإسلامية. وتهدف إلى تزويد المرشحين مع المعارف الإسلامية فضلا عن التعرض للإدارة من منظور إسلامي.

 تم تصميم هذا المنهج المتكامل لمساعدة أولئك الذين يعملون كإداريين والمديرين في كل من القطاعين الحكومي والخاص، وخاصة أولئك الذين يتعلق عملهم بمختلف المؤسسات الدينية، بما في ذلك الدوائر الدينية على مستوى الولايات والحكومة الفدرالية.

 الآفاق المهنية

الخريجين سيكونون مؤهلون للحصول على مناصب في الإدارات العامة والدينية في المؤسسات الدينية عامة أو خاصة.

ماجستير في الدراسات الإسلامية

تمنح الكلية درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية وتم تصميم هذا البرنامج لتلبية احتياجات المهتمين في متابعة دراستهم في مستوى أعلى في هذا المجال. وتهدف أيضا إلى تطوير التخصصات في مختلف مجالات الدراسات الإسلامية، مثل الشريعة (القانون الإسلامي والفقه)، (الدعوة إلى الإسلام)، والسيرة (التاريخ الإسلامي).

 
 

القائمة الرئيسية