19
الإثنين, تشرين2

شروط اللغة الانكليزية في جامعات ماليزيا

معلومات مهمة
الطباعة والخط

للدراسة في الجامعات الماليزية يجب أن يكون لدى الطالب شهادة نجاح بمستوى محدد في امتحانات كفاءة اللغة الانكليزية.

ومن أهم الاختبارات هي امتحان التوفل الورقي بدرجة 550 أو بدرجة 21 للامتحان عن طريق الحاسوب أو 80 درجة للامتحان عن طريق الانترنيت، أو البديل تقديم نتيجة امتحان المعهد البريطاني (الايلتس ILETS) بتيجة 5 فما فوق لدراسة الماجستير و أعلى من 6 بالنسبة لطلبة الدكتوراه. ويمكن للطالب التقديم للدراسة والحصول على القبول الرسمي من الجامعات الماليزية الحكومية والخاصة في حالة عدم توفر شهادة التوفل أو الآيلتس وسوف يحصل على قبول مشروط باللغة (أي اجتياز اختبار اللغة عند التسجيل)، ولكن لا يمكن للطالب المباشرة بالدراسة بدون تقديم نسخة من شهادة النجاح في الامتحانات المذكورة أعلاه. في هذه الحالة يمكن للطالب الاختيار بين احد الخيارات التالية:

  • يمكن أجراء امتحان امتحان التوفل أو المعهد البريطاني (الايلتس ILETS) في بلدك أو في ماليزيا
  •  الدخول في اختبار اللغة الانكليزية الخاص بالجامعة و بعد معرفة نتيجة الامتحان وتحديد مستوى اللغة الانكليزية للطالب يمكن الدراسة مباشرة في الجامعة أو اكمال دراسة اللغة الانكليزية في معهد اللغة التابع للجامعة للوصول الى المستوى المطلوب من قبل الجامعة وتستغرق الدراسة التأهيلية بين 4-6 شهور.
  •  التقديم لأحد معاهد اللغة الأنكليزية في ماليزيا التي تؤهل الطالب لدخول امتحان امتحان التوفل أو المعهد البريطاني (الايلتس ILETS) وبعدها يمكن للطالب الامتحان في المعهد البريطاني أو الأمريكي والنجاح والتقديم للدراسة في ماليزيا

امتحان الآيلتس ILETS

 نظام تقييم اللغة الإنجليزية الدولي الـ "IELTS" هو امتحان اللغة الإنجليزية الأكثر شهرة على مستوى العالم، حيث يقدم أكثر من مليوني شخص حول العالم لهذا الامتحان كل عام. يفتح امتحان "IELTS" الأبواب نحو الهجرة والدراسة والعمل حول العالم، وهو معتمد من 9 آلاف منظمة في أنحاء العالم بما فيها الجهات الحكومية، والأكاديمية، وأصحاب العمل. وفي الحقيقة، فإن امتحان "IELTS" هو الوحيد المعتمد لدى سلطات الهجرة في جميع البلدان التي تشترط اجتياز امتحان في اللغة الإنجليزية.

إذا كنت تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة للانتقال للعيش أو الإقامة في ماليزيا، فامتحان "IELTS" يندرج ضمن قائمة امتحانات اللغة الإنجليزية المطلوبة. ويمكن اجراء امتحان الآيلتس في المعهد البريطاني في ماليزيا.

يتمتع االمعهد البريطاني بخبرة تزيد على 80 عاماً في مجال تدريس واجراء امتحانات اللغة الإنجليزية في أنحاء العالم. وقد تمكن هذا المعهد من مساعدة الطلبة والموظفين وكافة أفراد المجتمع في أكثر من 135 دولة على اكتساب مؤهلات اللغة الإنجليزية التي تساعدهم على استغلال  الفرص التي تتاح لهم والنجاح في الحياة. ويحقق هذا المعهد ذو الشهرة الواسعة الطريق الآمن للحصول على أفضل معايير التدريس في اللغة الانكليزية والتدريب على استخدام اللغة الانكليزية في العمل والحياة والدراسة بكافائة عالية جداً.

وُيعد الآيلتيس "IELTS" امتحان اللغة الإنجليزية الأكثر شهرة واعتماداً في أنحاء العالم، حيث يضم اختباراً للمحادثة يجري وجهاً لوجه لتقييم مهاراتك في التواصل باللغة الإنجليزية.  
أدناه مجموعة من الأسباب التي دفعت الملايين لاجتياز امتحان "IELTS" مع المعهد البريطاني:

دعم متخصص: من خلال أشرطة الفيديو والكتب والدورات التفاعلية  المباشرة في الفصول الدراسية وكذلك الالكترونية عبر الإنترنت، فهناك إمكانية الوصول إلى أفضل المواد التدريبية لمساعدتك على أداء الإمتحان بشكل جيد.
مصادر مجانية: تعد دورة الطريق الى الآيلتس "Road to IELTS" من أشهر دورات المعهد البريطاني التحضيرية للامتحان عبر الإنترنت. فعند تسجيلك في الامتحان لهذه الدورة ستحصل على 30 ساعة مجانية من المواد التدريبية عبر الإنترنت.
مواعيد ومواقع امتحان ملائمة: يوجد لدى المعهد أكثر من 1,100 موقع لإجراء الامتحان في أكثر من 100 دولة من ضمنهم 50 موقع في الولايات المتحدة، ما يعني أنه يوفر مجموعة كبيرة من الخيارات لمواعيد وأماكن الامتحانات. ففي ماليزيا، يوفر المعهد أكثر موعد كل شهر لاجراء امتحان الآيلتس.
سهولة التسجيل للامتحان: يمكنك التسجيل لامتحان "IELTS "عبر الإنترنت والاستفادة من خيارات الدفع المتنوعة التي يوفرها.
سرعة معرفة النتائج: يضمن المعهد للطالب معرفة نتائج الامتحان الكترونياً عبر شبكة الانترنت خلال 13 يوماً فقط من تاريخ إجرائه.

التسجيل لامتحان الآيلتس في المعهد البريطاني

يمكن اجراء الاختبارات في 9 محافظات في جميع أنحاء ماليزيا: كوالالمبور، سيلانجور وبينانج، جوهور باهرو، مالكا، بيراك، تيرينجانو، ساراواك وصباح. يتم التعامل مع التسجيلات من قبل مكاتب المعهد البريطاني في كوالا لمبور، وبينانغ. بالإضافة إلى تسجيل في مكاتب المعهد مباشرة أو عبر الإنترنت، يمكنك أيضا التسجيل من خلال الوكلاء المعتمدين للمعهد.
يتم تعيين الأماكن على أساس أولوية الوصول، لذلك يوصي المعهد بشدة أن تقوم بالتسجيل قبل شهرين على الأقل من تاريخ الاختبار المفضل. تكلفة الجلوس لاختبار IELTS، تساوي 750.00 رنكت ماليزي (بما في ذلك ضريبة المبيعات).
ويشمل اختبار الآيلتس الاستماع، القراءة والكتابة والمحادثة، وجميع هذه الاختبارات في نفس اليوم. ويمكن إجراء اختبار المحادثة الخاصة بك في نفس اليوم أو ما يصل إلى أسبوع قبل أو بعد يوم الاختبار الرئيسي الخاص بك. وسيتم إعلامك مقدما إذا اختبار يتحدث الخاص بك هو في يوم آخر ليوم الاختبار الرئيسي.

امتحان التوفل TOEFL


يتم اجراء إختبار التوفل عن طريق مؤسسة الـETS، ويكون الإمتحان نوعان الأول إمتحان ورقى (PBT) والثانى يكون على الإنترنت (IBT)، والغرض الرئيسي من الإمتحان هو قياس قدراتك على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة والتعرف على مدى ملائمة قدرتك الكتابية بالإنجليزية للمستوى الجامعى.
اختبار التوفل معترف به فى أكثر من 130 دولة على مستوى العالم، وأكثر من 7500 كلية جامعية ومؤسسة تعليمية أخرى تقبل التوفل بجميع أنحاء العالم، وتستخدم نتائج إختبار التوفل للقبول ببرامج دراسة اللغة الإنجليزية، عن طريق الالتحاق بمنحة دراسية، أو للهجرة.
تم تطوير الإختبار لقياس مدى الكفاءة اللغوية فى اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب الراغبين فى الدراسة بالجامعات الماليزية. وبالتالي، فنظام الاختبار صمم لكى يتلائم بدقة مع الوجهات الدراسية العديدة، ويناسب نظام إختبارات الجامعات الالماليزية.

الفرق بين امتحان التوفل والآيلتس

 

بداية، فإن النتيجة بالامتحانين تختلف من إمتحان لأخر فالـIELTS تكون الدرجات فى شكل درجات ترتيبية تقييمية من 1إلى 9 في حين تتسم نتائج الـTOEFL بالتعدد أكثر، حيث يحسب مجموع درجاتك فى أقسام الامتحان المختلفة، وتجد أن فى اختبار الـIELTS تتحدث مع الممتحن وجهاً لوجه بينما فى اختبار الـTOEFL تتحدث عبر ميكروفون ويكون عليك الإجابة عن ستة أسئلة عبر الميكروفون.
إختبار الـIELTS هو الأكثر شعبية فى بريطانيا وأوروبا بينما التوفل هو الأكثر قبولاً فى الجامعات الأمريكية والكندية والأسترالية. مع ذلك، فأكثر الجامعات تقبل كلاهما حالياً. فالغرض من الامتحانين واحد ويعتمد أكثر على الوجهة الدراسية التى اختارها الطالب، وتستطيع أن تجتاز إختبار الـTOEFL عبر شبكة الإنترنت (Computer Based Test) وهو خيار قد يكون مرغوب فيه من عديد من الطلاب الذين يعيشون بالخارج.

 
ويقدم المجلس الثقافي البريطاني IELTS الاختبارات في 9 دول في جميع أنحاء ماليزيا: كوالالمبور، سيلانجور وبينانج، جوهور باهرو، ملقا، بيراك، تيرينجانو، ساراواك وصباح. يتم التعامل مع التسجيلات من قبل مكاتب المجلس الثقافي البريطاني في كوالا لمبور، كوالا لمبور وبينانغ. بالإضافة إلى تسجيل في مكاتبنا أو عبر الإنترنت، يمكنك أيضا تسجيل لاتخاذ IELTS IELTS مع المجلس الثقافي البريطاني من خلال واحدة من الوكلاء المعتمدين لدينا.

يتم تعيين الأماكن على أساس أولوية الوصول، لذلك نحن نوصي بشدة أن تقوم بالتسجيل قبل شهرين على الأقل تاريخ الاختبار المفضل. تكلفة الجلوس لاختبار IELTS، إما وحدة الأكاديمية التدريب العامة هي أو 750.00 (بما في ذلك ضريبة المبيعات).

وسيتم الانتهاء بك الاستماع، القراءة والكتابة الاختبارات في نفس اليوم. ويمكن إجراء اختبار المحادثة الخاصة بك في نفس اليوم أو ما يصل إلى أسبوع قبل أو بعد يوم الاختبار الرئيسي الخاص بك. وسيتم إعلامك مقدما إذا اختبار يتحدث الخاص بك هو في يوم آخر ليوم الاختبار الرئيسي